النور الفاطمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


النور الفاطمي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
         
                       

شاطر | 
 

 جمعية سعودية تطالب بطرد الرئيس التونسي المخلوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شرقاوي


avatar

ذكر
البلد :
المشاركات : 113
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: جمعية سعودية تطالب بطرد الرئيس التونسي المخلوع   السبت يناير 22, 2011 12:08 pm

دعت جمعية حقوقية سعودية اليوم السبت السلطات في المملكة لطرد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، الذي فر الى المملكة، معتبرة ان استضافتها له "تناقض صارخ "لسياستها المعلنة.



وهنات جمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية في بيان لها الشعب التونسي على نجاحه في الاطاحة بنظام الرئيس الهارب زين العابدين بن علي، كما اعربت عن اسفها الشديد لاستضافة المملكة من وصفته بـ"سفاح تونس" وبقية افراد "عصابته".



وطالبت الجمعية بطرد بن علي من المملكة حتى تتم محاكمته على جرائمه بحق الشعب التونسي. واعتبرت استضافة المملكة لابن علي "تناقض صارخ" للسياسة السعودية القائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى.



وقالت ان سياسة المملكة المعلنة ليست سوى شعارات غير قابلة للتطبيق وتتناقض مع افعال السلطات.



وجاء في البيان "ياتي في هذا السياق التدخل السافر في مجريات الثورة اليمنية في اوائل الستينات ومنح اللجوء السياسي لامام اليمن المخلوع وعائلته، ومنح سفاح اوغنداعيدي امين وعائلته اللجوء السياسي في السبعينات، وحصول رموز الفساد والاستبداد على ملاذ امن في بلادنا عندما تزلزل عروشهم الجماهير الغاضبة".



واضاف "فهل بلادنا رخيصة لهذه الدرجة حتى تصبح مكانا لتجميع النفايات والاوراق الملوثة والمحروقة؟ اذا لم يكن هناك اية اعتبار لشعب المملكة العربية السعودية، الذي اهملت مصالحه وانهارت بناه التحتية وحرم من الحياة الكريمة، بل ترك يغرق في مياه الصرف الصحي دون محاولة لاصلاح الاوضاع ومكافحة الفساد السياسي، فهل يمكن ان تتجاهل حكومة المملكة العربية السعودية مشاعر الشعب التونسي الملتهبة ضد من دمر وطنهم ونهب مقدراتهم ".

كما دعت الجمعية السلطات الى تقديم الاعتذار الى كل من الشعب السعودي والتونسي، ودعت نشطاء المجتمع المدني في المملكة للضغط على الحكومة بالوسائل السلمية والمطالبة باخراج بن علي من البلاد.



وكان وزير الخارجية السعودي، الامير سعود الفيصل اكد الاربعاء ان استضافة بلاده للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على ليس فيها اي مساس للشعب التونسي.



وقال الفيصل في تصريحات: "الاستضافة عرف عربي..كلنا عرب والمستجير يجار وليس اول مرة المملكة تجير مستجيرا بها وان يزبن عندنا اذا ما زبناه وسمنا باوصاف غير لائقة ".



واضاف :" المملكة مشت على نهجها الذي تبنته منذ زمن بعيد ولا اعتقد فيه اي مساس بالشعب التونسي ولا يمكن لهذا العمل ان يؤدي الى اي نوع من العمل من ارض المملكة في تونس".



واكد الفيصل ان" هناك شروطا لبقاء المستجير، وهناك ضوابط لهذا الشيء، ولن يسمح باي عمل كان في هذا الخصوص وانما نحن مع الشعب التونسي في بلوغ اهدافه ، وفي بلوغ ما يرمي اليه قلبا وقالبا".



وقد فر بن علي الى السعودية الجمعة قبل الماضية بعد شهر من المظاهرات التي بدات احتجاجا على البطالة وتحولت تدريجيا الى انتفاضة شعبية اسفرت عن مقتل العشرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعية سعودية تطالب بطرد الرئيس التونسي المخلوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور الفاطمي :: قسم الاخبار والاحداث :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: