النور الفاطمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


النور الفاطمي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
         
                       

شاطر | 
 

 الشرطة تعمد لازالة اللافتات العاشورائية من شوارع مدن وبلدات القطيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed


avatar

ذكر
البلد :
المشاركات : 359
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: الشرطة تعمد لازالة اللافتات العاشورائية من شوارع مدن وبلدات القطيف    الخميس ديسمبر 09, 2010 12:34 am


عمدت شرطة محافظة القطيف على مدى الأيام القيلة الماضية إلى ازالة اللافتات العاشورائية المعلقة جوار بعض المساجد والحسينيات الواقعة على الشوارع الرئيسية في مدن وبلدات المحافظة.

ونقل شهود عيان لشبكة راصد الاخبارية أن دوريات من الشرطة تساندها فرق من البلدية عمدت يوم الأربعاء إلى ازالة اللافتات السوداء والاعلام المعلقة في بعض شوارع أحياء جزيرة تاروت ومنها أحياء الربيعية والمنيرة وتركيا.

وذكر الشهود أن من الأماكن التي طالتها يد الشرطة حسينية السنونة ومسجد المصطفى حديث الانشاء في حي تركيا إلى جانب اللافتات المعلقة جوار الدوارات الرئيسية في مدينة تاروت.

وفيما وصفها الأهالي بمحاولات فاشلة عمد عناصر الشرطة ازالة المضائف الحسينية التي تقدم المأكولات للمعزين في أحياء ءالمنطقة لولا مقاومة الأهالي الذين أبدو رفضهم الشديد للخطوة.

وفي مدينة صفوى نقل شهود عيان للشبكة أن عناصر من الشرطة أجبروا أمس الثلاثاء مركزا كبيرا لبيع اللحوم والتموينات الغذائية على إزالة لافته قماشية سوداء معلقة عند مدخله الرئيسي بمناسبة عاشوراء.

يذكر ان اللافتة القماشية لم تكن تحمل سوى بيت من الشعر يمجد ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

يأتي ذلك بعد أيام على تدخلات من عناصر من الشرطة لاعاقة عمل متطوعين يقومون بتجهيز ساحة وسط بلدة العوامية استعدادا لاقامة مراسم عاشوراء.

وقال الأهالي حينها أن عناصر من ادارة البحث الجنائي دخلوا في ملاسنة مع الشبان العاملين في تجهيز ساحة كربلاء التي تشهد سنويا خروج أبرز المواكب العزائية في البلدة.

وذكر القائمون على حسينية واحدة في العوامية على الأقل أنهم واجهوا خلال الأيام الماضي مضايقات منعتهم من نصب الخيام والتجهيزات بذريعة عدم الحصول على تصاريح رسمية.

وكان أكثر من مليونين من المواطين الشيعة في السعودية بدأوا الثلاثاء مراسم احياء مناسبة عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بتنظيم المحاضرات والبرامج الدينية والمواكب العزائية.

وتشمل الفعاليات العاشورائية التي تستمر على مدى عشرة أيام اقامة مئات المحاضرات الدينية في المساجد والحسينيات إلى جانب خروج المواكب العزائية وتنظيم الندوات ومعارض الرسم وحملات التبرع بالدم والبرامج الدينية الموجهة للصغار.

اضف هذا الموضوع الى:

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fatemy.yoo7.com
 
الشرطة تعمد لازالة اللافتات العاشورائية من شوارع مدن وبلدات القطيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور الفاطمي :: قسم الاخبار والاحداث :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: