النور الفاطمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


النور الفاطمي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
         
                       

شاطر | 
 

  16 حـــــالـة عـنـــف أســــري بمستشفـــى القطـيـــف المـــركـــزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورا


avatar

انثى
البلد :
المشاركات : 47
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: 16 حـــــالـة عـنـــف أســــري بمستشفـــى القطـيـــف المـــركـــزي    الجمعة نوفمبر 26, 2010 11:42 pm


16 حـــــالـة عـنـــف أســــري بمستشفـــى القطـيـــف المـــركـــزي
جعفر الصفار – القطيف
كشفت منسقة لجنة الحماية من العنف والإيذاء التابعة لمستشفى القطيف المركزي ابتهال درويش عن تلقي اللجنة 16 حالة عنف أسري خلال العام الحالي، معظمها ضد المرأة، مشيرة إلى تلقي كل 3 اشهر من 3 إلى 4بلاغات.
وأكدت درويش خلال ملتقى الطفولة الأول الذي أقيم أمس الأول في القطيف أن دور لجنة الحماية من العنف والإيذاء يكمن في تقويم الحالة والإطلاع على التقرير المعد من الطبيب المعالج، ووضع خط التدخل بحسب الأصول المهنية، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الحالة، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة منها لجنة الحماية الاجتماعية في المنطقة، والشرطة، والإمارة، لضمان تقديم الخدمة اللازمة.
وأضافت في حال عدم التبليغ عن حالات العنف التي تصل إلى المستشفيات يتم تحويل الطبيب المستقبل الحالة إلى المساءلة، وعند التأكد من وقوع العنف على المعنف لا يحق للاستشاري الموافقة على خروج المعتدى عليه الذي تحسنت حالته، إلا بعد موافقة لجنه العنف الأسري.
وشمل الملتقى الذي ينظمه مركز ابداع للفنون على مسابقات ثقافية، ومسرحيات وعروض فنية وترفيهية من تقديم فرقة أضواء القطيف، وتقديم الكيكة العملاقة، ومرسم الأطفال، ورسم جزء من أطول لوحة جدارية في العالم، والهاتف الاستشاري، وروضة مناهل الإبداع، وعروض أفلام للطفل، ومهرجانا عائليًا بمناسبة يوم حقوق الطفل العالمي.
وقالت مديرة الملتقى غادة السيف إن هدف الملتقى هو تكريس مفاهيم حقوق الطفل في المجتمع كحق التعبير والتعليم والرعاية الصحية والهوية والحماية واللعب من خلال الأنشطة والفعاليات التي ستقام في الملتقى. مشيرة إلى أن تفعيل حقوق الطفل تجعل الطفل ينمو بشكل طبيعي ليقوم بواجباته ومسؤولياته بشكل أكثر إنسانية وأكثر فاعلية لمستقبله ومستقبل دينه وأمته ووطنه والإنسانية جمعاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
16 حـــــالـة عـنـــف أســــري بمستشفـــى القطـيـــف المـــركـــزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور الفاطمي :: قسم الاخبار والاحداث :: الجريمه والحوادث-
انتقل الى: