النور الفاطمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


النور الفاطمي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
         
                       

شاطر | 
 

 الملك السعودي يتوجه الى اميركا للعلاج من مشكلات صحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed


avatar

ذكر
البلد :
المشاركات : 359
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: الملك السعودي يتوجه الى اميركا للعلاج من مشكلات صحية   الإثنين نوفمبر 22, 2010 10:13 am

توجه الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز اليوم الاثنين، الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج بعد تفاقم حالته الصحية إثر إصابته بانزلاق غضروفي في الظهر.




وكان الملك السعودي (86 عاما) نقل الى المستشفى يوم الجمعة بسبب انزلاق غضروفي اصيب به وأدى الى تجمع دموي حول العمود الفقري سبب له آلاما حادة.



وأناب الملك عبد الله أخيه غير الشقيق ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي عاد مساء الاحد الى الرياض من المغرب، بادارة شؤون البلاد فترة غيابه.



وقبل ذلك، عين الملك السعودي ابنه متعب رئيسا للحرس الوطني الذي كان الملك يرأسه بنفسه.



وقال الديوان الملکي السعودي في بيان "نحن عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملکة العربية السعودية نظرا لعزمنا - بمشيئة الله - على السفر خارج المملکة هذا اليوم الاثنين , فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملکي الأخ الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد في ادارة شؤون الدولة , ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملکة".



وجاء في بيان آخر صدر عن الديوان الملکي " غادر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الاثنين الى الولايات المتحدة الأميرکية لاجراء بعض الفحوصات الطبية".



وکان وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة طمأن الشعب السعودي على صحة الملك وقال أنه سيستکمل العلاج في الولايات المتحدة الأميرکية.



وکان الديوان الملکي السعودي أعلن الأسبوع الماضي أن الملك عبد الله أصيب بانزلاق غضروفي يتطلب راحة نصح بها الأطباء, وخرج الملك بعد البيان في مقطع تلفزيوني بثته وسائل الاعلام الرسمية السعودية يطمئن فيها مواطنيه على صحته قائلا انه بخير.



وقال الديوان ان الملك السعودي سيتوجه الى واشنطن اليوم لاکمال الفحوصات الطبية التي أجراها خلال الأيام الماضية في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض.



هذا ويقول مسؤولون سعوديون إن الامير سلطان مارس عمله بصورة طبيعية هذا العام بعدما عانى هو الاخر من مشاکل صحية لم تذکر تحديدا، إلا أن دبلوماسيين يقولون إن ظهوره العام کان أقل کما أنه قام بتخفيف أعباء العمل.



ويعتقد أن الأمير سلطان الذي يشغل کذلك منصب وزير الدفاع في الثمانينات من العمر أيضا.



وعين الملك عبد الله في مارس آذار 2009 وزير الداخلية الامير نايف في منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء عام 2009 في خطوة يقول محللون إنها ستضمن له القيادة في حالة تعرض الملك عبد الله والأمير سلطان لمشاکل صحية بالغة وإنها قد تؤدي إلى توليه العرش.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fatemy.yoo7.com
 
الملك السعودي يتوجه الى اميركا للعلاج من مشكلات صحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور الفاطمي :: قسم الاخبار والاحداث :: ماذا قالت الصحف-
انتقل الى: