النور الفاطمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


النور الفاطمي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
         
                       

شاطر | 
 

 فتوي جديده الحجاب خاص بامهات المؤمنين !!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شرقاوي


avatar

ذكر
البلد :
المشاركات : 113
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: فتوي جديده الحجاب خاص بامهات المؤمنين !!!!!!!!!!!   الإثنين يناير 11, 2010 11:49 am


اللهم لاشماتة

ويستمر مسلسل التناقضات عند بني وهبون ...

الرياض

Wednesday, January 06, 2010

أثارت فتوى مدير فرع "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" في مكة المكرمة بأن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين وحدهن جدلا واسعا بالمملكة العربية السعودية.
وأفاد مصادر صحفية عربية، ان الشيخ احمد بن قاسم الغامدي قد أعلن عبر موقع " العربية نت " أن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين وحدهن بنص آية الحجاب وسببها وسباقها وسياقها، فضلا عما تضمنته الأحاديث النبوية الشريفة في هذا الخصوص.
وجاءت فتوى الغامدي الجديدة في معرض حديث له، قال خلاله: "إن ما ذكرته من أدلة على جواز الاختلاط صحيح وصريح، رغم انني لم استوعب كل نصوص الجواز، وإنما اقتصرت على اصح وأصرح النصوص في نظري".
واضاف: "وقد ادعى بعضهم ان النصوص التي تدل على الجواز كانت قبل الحجاب وان آية الحجاب نسختها، وهم يعلمون ان الحجاب خاص بأمهات المؤمنين بنص آية الحجاب، إضافة لما تضمنته الأحاديث الأخرى من النص على انها كانت بعد الحجاب، اي ان دعوى النسخ باطلة".
وعاود الغامدي بتلك الفتوى سبر غور أصل الجائز والمحرم في الدين، وذلك عقب ان اجاز الاختلاط بين الجنسين.
ورداً على من وصفهم بـ "زاعمي الغيرة لله" ممن صبوا جام انتقاداتهم لحديثه عن جواز الاختلاط، وما اذا كان قد وجد تأييداً له من قبل المجتمع المحيط به، قال: "في الأيام الأولى من نشر رأيي لم أتبين اتفاقاً معي، وذلك لشدة طغيان الانفعال والافتعال الذي أحدثه من لا يوافقني الرأي، إلا انه شيئاً فشيئاً تبين لي وبجلاء شديد ان عامة افراد المجتمع ومن كافة الشرائح والاطياف ومنهم علماء وطلبة علم كبار، بل ومنهم طائفة من رجال الحسبة يؤيدون ما طرحته بشدة شرعاً وفطرة وعقلاً، اما من زعموا الغيرة لله وتداعوا الى انتقادي والاساءة لي، فقد تبين انه كانت لهم اغراض يريدون تحقيقها من خلال تصعيدهم المقصود ضدي، فضلاً عن انفعال صحيح أكثره لم يتحل فيه اصحابه بأبسط بدهيات حقوق المسلم على أخيه، كونه حفل بكثير من التجاوز والتعدي والاساءة تعصباً وتقليداً مقيتاً".
يذكر أن الشيخ الدكتور أحمد بن قاسم بن أحمد بن وافيه الغامدي من مواليد احدى قرى الباحة في جنوب السعودية 1384هـ ويحمل درجة الدكتوراه بامتياز في الادارة العامة والتخطيط الاستراتيجي من جامعة أمباسادور الأميركية عام 2009 بنظام التعليم عن بعد، والماجستير بامتياز من نفس الجامعة في (القانون التشريعي) عام 2007 والبكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة كلية الاقتصاد والادارة (قسم المحاسبة).
كما تتلمذ حسب سيرته على عدد من العلماء في فنون العلم المختلفة، وكان من ابرز شيوخه مفتي السعودية الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ محمد بن صالح العثيمين، والشيخ عبدالله بن جبرين رحمهم الله وغيرهم. كما أجيز في الرواية من قبل عدد من المشائخ مثل الشيخ ربيع بن هادي المدخلي، وعبدالله العقيل.
ويشرف على اذاعة "المفاز" الاسلامية ببوركينا فاسو بأفريقيا، وله عدد من البحوث الحديثية والفقهية والاصولية. تنقل وظيفياً الى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة عام 1409هـ وتدرج في وظائفها حتى كلف مديراً لادارة القضايا والتحقيق بفرع منطقة مكة، ثم رئيساً لهيئة مكة عام 1423هـ الى وضعه الحالي مديراً عاماً لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة من عام 1427هـ وحتى الآن ...
*********
لنقرأ الآية

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59


مارأيكم بعلماء السلاطي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البتول


avatar

انثى
البلد :
المشاركات : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فتوي جديده الحجاب خاص بامهات المؤمنين !!!!!!!!!!!   الإثنين يناير 11, 2010 6:00 pm

يجوز لنساء المؤمنين الكشف بعد أن كان محرماً عندهم

وبعد أن كان باب من أبواب الفساد والشر ؛




بجواز السفور ونزع الحجاب لعيون ملك أو أمير

الله يستر على الامه الاسلاميه من هالبدع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed


avatar

ذكر
البلد :
المشاركات : 359
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فتوي جديده الحجاب خاص بامهات المؤمنين !!!!!!!!!!!   الجمعة يناير 15, 2010 3:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم


من الاولين والاخرين


استنكر عدد من علماء الدين الكويتيين ما ذهب إليه المدير العام لفروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة د.أحمد الغامدي من أن آيات الحجاب نزلت في أمهات المؤمنين ولا تخص نساء المسلمين. وذلك بعد أن أدلى بتصريحات في وقت سابق أكد فيها جواز الاختلاط.
وأكد رئيس الجمعية الكويتية للمقومات الأساسية لحقوق الإنسان د.عادل الدمخي أن الغامدي ليس عالما في الدين ولا حتى طالب علم ولا ينبغي له أن يخوض في الأمور الشرعية، وأوضح أن ما يردده الغامدي مقتبس من كلام المستشرقين والشبهات التي أثاروها حول آيات الحجاب. وأضاف إن فرضية الحجاب على نساء المؤمنين من الأمور المعلومة من الدين وكلام الغامدي يعد مخالفة لأمر معلوم من الدين.
من جهته، اعتبر أستاذ الشريعة في جامعة الكويت سعود الربيعة أن ما جاء به الغامدي يناقض ما قاله علماء المسلمين ويبتعد عن الطرح المنطقي، مؤكدا أن آيات الحجاب نزلت بحق أزواج النبي ونساء المؤمنين. ووصف الغامدي بأنه أحد الساقطين في تيار السياسة وأن سقوطه سيكون مدويا لأنه أقل شأنا من أن يكون عالما.
بدوره، تحدث الداعية حاي الحاي عن قول الغامدي بجواز الاختلاط قائلا إن الاختلاط يستوجب سخط الله عز وجل، وأن ما قاله لم يقل به أحد من العلماء، وأضاف إن ما جاء على لسان الغامدي يعد فتنة تضر بالأمة وأن دلائله التي ساقها واهية.
وقال عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د.أحمد حسين إن الشيعة والسنة اتفقوا على أن آيات الحجاب تخص نساء المسلمين عامة وليس فقط أمهات المؤمنين، وأشار إلى أن الاختلاط بوجه عام موجود، وأن الاختلاط المحرم هو الذي يؤدي إلى الوقوع في الرذيلة، حيث لا توجد نصوص تحرم الاختلاط بوجه عام وإنما أتت النصوص لتحرم الخلوة بين الرجل والمرأة.

المصدر: صحيفة القدس العربي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fatemy.yoo7.com
ياسمينه


avatar

انثى
البلد :
المشاركات : 113
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فتوي جديده الحجاب خاص بامهات المؤمنين !!!!!!!!!!!   الثلاثاء يناير 19, 2010 1:20 pm

هذاالسلفي صاحب هذه الفتوى الشاذه اصابته الظاهر لوثة عقليه وصار يهذي ..
شكرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nooor12


avatar

ذكر
البلد :
المشاركات : 43
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: فتوي جديده الحجاب خاص بامهات المؤمنين !!!!!!!!!!!   الثلاثاء يناير 11, 2011 4:33 pm



الله يستر على الامه الاسلاميه من هالبدع

ومثل ما قالت اختى ياسمينه

هذاالسلفي صاحب هذه الفتوى الشاذه اصابته الظاهر لوثة عقليه وصار يهذي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتوي جديده الحجاب خاص بامهات المؤمنين !!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور الفاطمي :: القسم الاسلامى :: الحوارالعقائدى-
انتقل الى: